اكواد

كم يستهلك اليوتيوب من النت في الساعة والعوامل المؤثرة في استهلاك

ما هو استهلاك اليوتيوب من النت في الساعة؟ لكي تتعرف على كم استهلك اليوتيوب بكل تفاصيلها، فقد أصبح اليوتيوب جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولكن ما هي كمية البيانات التي يستهلكها الموقع في الساعة؟ وهنا فيما يلي سنتعرف على تقليل استهلاك اليوتيوب والحفاظ على باقتك الشهرية قدر الإمكان، سنقدم لك الإجابة المفصلة والأدلة الموثقة على استهلاك اليوتيوب للإنترنت في كل من 480p و 720p و 1080p و 1440p. فتابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع الشيق. تابع القراءة في موقع كارت شحن لمعرفة المزيد.

اليوتيوب هو أحد أكثر مواقع الويب شعبية في العالم، حيث يضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط. يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من مقاطع الفيديو الجديدة على اليوتيوب كل دقيقة، مما يجعله مصدرًا رائعًا للترفيه والتعليم. ومع ذلك، يمكن أن يكون اليوتيوب أيضًا مصدرًا كبيرًا لاستهلاك البيانات. في هذه المقالة، سنتعرف على مقدار استهلاك اليوتيوب للبيانات، وكيفية تقليل استهلاكه.

كم يستهلك اليوتيوب من النت في الساعة
كم يستهلك اليوتيوب من النت

أهمية استهلاك الإنترنت لموقع اليوتيوب

أهمية استهلاك الإنترنت لموقع اليوتيوب تكمن في أنها تؤثر على جودة تجربة المشاهدة وتحديدًا جودة الفيديو المعروض. وبناءً على جودة الفيديو المختارة، يمكن أن يتأثر استهلاك الإنترنت بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، فيديوهات جودة 144 بيكسل تستهلك أقل من فيديوهات جودة 1080 بيكسل. بالتالي، يمكن أن يساهم تحديد جودة الفيديو على اليوتيوب في ضبط إعدادات الجودة لترشيد استهلاك البيانات وتوفير الباقة الشهرية.

العوامل المؤثرة في استهلاك اليوتيوب

عند استخدام موقع اليوتيوب، هناك عدة عوامل تؤثر في استهلاك البيانات الخاص بك. إليك بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر في استهلاك اليوتيوب للإنترنت:

  1. جودة الفيديو: كلما زادت جودة الفيديو، زاد استهلاك البيانات. قد تحتوي اليوتيوب على جودات مختلفة تبدأ من 144 بيكسل وتصل إلى 4K. إليك بعض الأمثلة لاستهلاك البيانات بحسب الجودة:
  • جودة 144 بيكسل: 2.7 ميجابايت في الدقيقة.
  • جودة 360 بيكسل: 4.4 ميجابايت في الدقيقة.
  • جودة 1080 بيكسل: 28 ميجابايت في الدقيقة.
  1. طول الفيديو: كلما زادت مدة الفيديو، زاد استهلاك البيانات. على سبيل المثال، إذا كانت مدة الفيديو ساعة، فقد يستهلك حوالي 1.60 جيجابايت من البيانات.
  2. إعدادات الجودة: يمكنك ضبط إعدادات جودة الفيديو على اليوتيوب حسب تفضيلاتك. يمكنك اختيار جودة أقل لتقليل استهلاك البيانات.
  3. الجودة بعد الاختيار: عندما تشغل فيديو على اليوتيوب، قد يتم ضبط جودة الفيديو تلقائيًا بناءً على سرعة اتصال الإنترنت الخاص بك. يمكنك التحقق من جودة الفيديو الفعلية التي تشاهدها في إعدادات الفيديو.
  4. عوامل أخرى: هناك عوامل أخرى قد تؤثر في استهلاك البيانات مثل تشغيل الفيديو بتقنية HD، واستخدام ميزة البث المباشر، والإعلانات التي تعرض قبل الفيديو.

عند مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب، يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات لتوفير البيانات الخاصة بك، مثل:

  • ضبط جودة الفيديو في إعدادات اليوتيوب على جودة منخفضة.
  • تقليل مدة مشاهدة الفيديو.
  • استخدام اتصال واي فاي بدلاً من البيانات المحمولة.
  • إيقاف تشغيل تشغيل التلقائي للفيديوهات التالية.

تذكر أن استهلاك البيانات قد يختلف بين المستخدمين وفقًا لعوامل مثل سرعة الإنترنت والجودة المفضلة للفيديو. لذا، قم بتحليل استخدامك الحالي للبيانات وتخصيص إعدادات اليوتيوب وفقًا لاحتياجاتك ومتطلبات استهلاك البيانات.

جودة الفيديو واستهلاك البيانات

جودة الفيديو 144 بيكسل

جودة الفيديو 144 بيكسل هي واحدة من جودات تشغيل الفيديو المتاحة على موقع اليوتيوب. تعتبر هذه الجودة منخفضة الدقة وتوفر صورة ضبابية وغير واضحة. ومع ذلك، فإن استهلاك البيانات لمشاهدة فيديو بجودة 144 بيكسل يكون منخفضًا نسبيًا، حيث يستهلك حوالي 225 ميجابايت لمدة ساعة من المشاهدة. بالنسبة لمستخدمي الإنترنت الذين يمتلكون باقة بيانات محدودة، قد يكون تحديد جودة الفيديو على 144 بيكسل خيارًا جيدًا لتوفير البيانات.

جودة الفيديو 360 بيكسل

مشاهدة فيديو بجودة 360 بكسل على اليوتيوب لمدة ساعة يتسبب في استهلاك حوالي 315 ميجابايت من بيانات الإنترنت. يعد هذا مستوى جودة مقبول للفيديو ويوفر صورة واضحة بدون استهلاك كبير للبيانات. يمكن تعديل جودة الفيديو على اليوتيوب بناءً على احتياجات المستخدم والبيانات المتاحة لديه.

جودة الفيديو 1080 بيكسل

جودة الفيديو 1080p هي الجودة الكاملة لفيديو عالي الدقة. عند مشاهدة فيديو بجودة 1080p على اليوتيوب، يستهلك ما يقرب من 870 ميجابايت من البيانات في الساعة. لذلك، إذا كنت تستخدم اتصالًا بالإنترنت محدود السعة، قد ترغب في تحديد جودة الفيديو على مستوى أقل مثل 360p لتوفير بيانات الإنترنت وتجنب تجاوز حصة الباقة الشهرية.

تحكم في جودة الفيديو و تقليل الاستهلاك

كيفية تحديد جودة الفيديو على اليوتيوب

عند مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب، يمكنك تحديد جودة الفيديو المناسبة لاستهلاك البيانات بناءً على احتياجاتك وباقة الإنترنت الخاصة بك. لتحديد جودة الفيديو على اليوتيوب، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بتشغيل الفيديو على تطبيق اليوتيوب أو الموقع.
  2. انقر على زر الإعدادات (عادةً ما يشار إليه بأيقونة عجلة الترس) في أسفل اليمين من نافذة الفيديو.
  3. ستظهر قائمة من الخيارات، انقر على "جودة" أو "Quality".
  4. ستظهر قائمة بالجودات المتاحة للفيديو، مثل 144p، 360p، 1080p، إلخ.
  5. حدد الجودة التي ترغب في تشغيلها، انقر عليها وسيتم التحويل إلى تلك الجودة.

قم بتحديد جودة الفيديو بناءً على احتياجاتك وتوفير البيانات. يُفضل استخدام جودة أقل مثل 144p أو 360p إذا كنت تحاول توفير استهلاك البيانات، واختر جودة عالية مثل 1080p إذا كنت تفضل جودة مشاهدة أفضل على حساب استهلاك البيانات.

كيفية ضبط إعدادات الجودة لترشيد استهلاك البيانات

يمكن ضبط إعدادات جودة الفيديو على اليوتيوب لترشيد استهلاك البيانات وتوفير الباقة الشهرية. يمكن اتباع الخطوات التالية لتعديل إعدادات الجودة:
  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على اليوتيوب.
  2. افتح أي فيديو وانقر فوق الأيقونة "الإعدادات" (المشبك) الموجودة أسفل الفيديو.
  3. اختر "الجودة" من القائمة المنسدلة.
  4. حدد الجودة المناسبة لترشيد استهلاك البيانات، مثل 144 بيكسل أو 360 بيكسل.
  5. إذا كنت تشاهد الفيديو على الهاتف المحمول، فقد يكون هناك خيار لتعديل جودة الفيديو حسب نوع الشبكة المستخدمة، مثل Wi-Fi أو بيانات الجوال.
  6. بعد تعديل الإعدادات، اضغط على زر "تطبيق" لحفظ التغييرات.

من خلال ضبط إعدادات الجودة على اليوتيوب، يمكن تحسين استهلاك البيانات وحفظ باقة الإنترنت لفترة أطول. 

استهلاك البيانات للفيديوهات المختلفة

استهلاك البيانات لمشاهدة الفيديو لمدة ساعة

اعتماداً على جودة الفيديو المختارة، يمكن أن يستهلك مشاهدة فيديو مدته ساعة على اليوتيوب كمية معينة من البيانات. فيما يلي تفاصيل استهلاك البيانات لمشاهدة الفيديو لمدة ساعة بناءً على الدقة المحددة:
  • دقة 144 بيكسل: يستهلك حوالي 110 ميجابايت من البيانات.
  • دقة 360 بيكسل: يستهلك حوالي 400 ميجابايت من البيانات.
  • دقة 1080 بيكسل: يستهلك حوالي 2.5 جيجابايت من البيانات.
يجب ملاحظة أن هذه الأرقام تعتمد على تقديرات تقريبية وقد يتفاوت الاستهلاك الفعلي حسب جودة الاتصال بالإنترنت وتحسنه. يُعد ضبط جودة التشغيل في اليوتيوب وتعديل الإعدادات لترشيد استهلاك البيانات إحدى الطرق المهمة لتوفير البيانات أثناء مشاهدة الفيديو.

توفير البيانات و خفض الاستهلاك

كيفية توفير البيانات عند مشاهدة اليوتيوب

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في توفير استهلاك بيانات الإنترنت أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب، هنا بعض النصائح للمساعدة في تخفيض استهلاك البيانات:
  1. تحديد جودة الفيديو: يمكنك تحديد دقة تشغيل الفيديو من إعدادات اليوتيوب. اختيار دقة أقل ستقلل من استهلاك البيانات. على سبيل المثال، دقة 144 بيكسل ستستهلك أقل بيانات من دقة 1080 بيكسل.
  2. تحميل الفيديو للمشاهدة لاحقًا: يمكنك حفظ الفيديو على جهازك ومشاهدته دون الحاجة إلى استهلاك البيانات في كل مرة.
  3. استخدام الواي فاي: استخدم شبكة الواي فاي عندما تتوفر، حيث لا يتم استهلاك بيانات الهاتف النقال.
  4. الابتعاد عن الفيديوهات بجودة عالية: تجنب مشاهدة الفيديوهات بدقة 4K أو 2K، حيث تستهلك كمية كبيرة من البيانات.

يحتوي الجدول التالي على معلومات حول استهلاك البيانات للفيديوهات على اليوتيوب بناءً على جودة التشغيل:

دقة التشغيلكمية البيانات المستهلكة لكل دقيقة
144 بيكسل1.9 ميجابايت
360 بيكسل4 ميجابايت
480 بيكسل8 إلى 14 ميجابايت
720 بيكسل10 إلى 20 ميجابايت
1080 بيكسل20 إلى 45 ميجابايت

من المهم مراقبة استهلاك البيانات الخاص بك عند مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب لضمان عدم تجاوز حصة البيانات الخاصة بك في الشهر.

نصائح لتقليل استهلاك اليوتيوب للباقة الشهرية

لتقليل استهلاك اليوتيوب لباقة الإنترنت الشهرية ، يمكن اتباع بعض النصائح التالية:

  1. قم بتحديد دقة تشغيل الفيديو على اليوتيوب للحد من استهلاك البيانات. يمكنك ضبط الدقة على مستوى أقل مثل 144 بكسل أو 360 بكسل بدلاً من 1080 بكسل الذي يستهلك كمية أكبر من البيانات.
  2. استخدم وضع التوفير في اليوتيوب إذا كنت ترغب في تقليل استهلاك البيانات. ستقوم هذه الوظيفة بتحسين طريقة تحميل وتشغيل الفيديو مع الحد من الاستهلاك الزائد للبيانات.
  3. قم بتنزيل الفيديوهات للمشاهدة في وقت لاحق بدلاً من تدفيقها مباشرةً. ستساعدك هذه الخطوة في تقليل استهلاك البيانات الشهرية الخاصة بك.
  4. احذف مؤقتًا تطبيقات وحسابات الخلفية التي تستخدم البيانات أثناء مشاهدة اليوتيوب. قد تستخدم هذه التطبيقات البيانات بصورة مستمرة وتؤثر على الباقة الشهرية.
  5. استخدم خدمات الإنترنت المحلية بدلاً من البيانات المتنقلة عند مشاهدة اليوتيوب. قد تكون هذه الخدمات أرخص وتوفر حصة أكبر من البيانات للاستخدام الشهري.

الاستفادة من هذه النصائح ستساعدك في توفير البيانات وتقليل استهلاك اليوتيوب للباقة الشهرية الخاصة بك.

الأسئله الشائعة 

 كيف يمكنني حساب كمية البيانات التي يستهلكها مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب؟

 ما هي الطرق الفعالة لتقليل استهلاك البيانات عند استخدام اليوتيوب في حملات التسويق الرقمي؟

هل هناك إعدادات محددة يمكنني تعديلها على تطبيق اليوتيوب لتقليل استهلاك البيانات؟

 كيف يؤثر استهلاك البيانات على أداء حملات الإعلانات على اليوتيوب؟

هل هناك طرق لتحسين كفاءة استهلاك البيانات أثناء تحميل الفيديوهات على اليوتيوب؟

هل توجد استراتيجيات خاصة يمكنني اتباعها لتقليل استهلاك البيانات عند مشاركة الفيديوهات على اليوتيوب؟

الخلاصة

استهلاك اليوتيوب للإنترنت وكيفية التعامل معه

استهلاك اليوتيوب للإنترنت يعتمد على جودة الفيديو التي تشاهده ومدته. على سبيل المثال، فإن مشاهدة فيديو بدقة 144 بيكسل يستهلك حوالي 1.9 ميجابايت في الدقيقة، بينما يستهلك فيديو بجودة 1080 بيكسل حوالي 28 ميجابايت في الدقيقة. وهذا يعني أن فيديو بمدة ساعة قد يستهلك حوالي 1.60 جيجابايت من البيانات. لتقليل استهلاك البيانات عند مشاهدة اليوتيوب، يمكنك اتباع بعض النصائح مثل:
  • اختيار جودة أقل للفيديو (مثل 144 بيكسل) عندما لا تكون بحاجة إلى جودة عالية.
  • تحميل الفيديوهات مسبقًا عندما تكون على شبكة واي فاي لتجنب استهلاك البيانات الخلوية.
  • تفعيل وضع التوفير في تطبيق اليوتيوب لتقليل استهلاك البيانات.
  • استخدام متصفحات الويب المخصصة لتوفير البيانات.
    هناك أيضًا عدد من التطبيقات والبرامج التي يمكن استخدامها لتحسين استهلاك البيانات أثناء مشاهدة اليوتيوب.
    هذه النصائح ستساعدك في تقليل استهلاك اليوتيوب للإنترنت وتوفير البيانات الخاصة بك.
نأمل أن تكون هذه المقالات مفيدة. يرجى الاطلاع على المقالات السابقة للحصول على المزيد من المعلومات عن (عناوين فروع فودافون في القاهرة والاسكندرية).

close



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-